إدارة الاتصالات الإدارية

نبذة

إدراكا لأهمية إدارة الاتصالات الإدارية ودورها المهم والحيوي لخدمة جميع جهات الجامعة ، فإننا نسعى لتطوير العمل الإداري ونقله من الإجراء التقليدي إلى العمل المتطور وذلك باستخدام وسائل التقنية الحديثة التي تسهل العمل الإجرائي وتختصر الزمن والوقت والجهد وسنبذل قصارى جهدنا في سبيل الرقي بالإدارة واضعين هدفنا إرضاء جميع منسوبي الجامعة بإيصال ما يخصهم من بريد ومعاملات كما يسعدنا التواصل مع الجميع لتقديم خدماتنا لهم على الوجه الأكمل.

الرؤية

التميز وطنياً في منظومة الاتصالات الإدارية والارتقاء بها وفق أعلى المعايير وأفضل التقنيات.

الرسالة

تسجيل خط سير المعاملات الصادرة والواردة وحفظها وتوجيهها بما يسهل متابعتها، وذلك وفق خطة لتنظيم المحفوظات، والعمل على تطويرها، بصورة مستمر لتعزيز منظومة الاتصالات الإدارية في جميع الوحدات باستخدام أحدث التقنيات.

الأهداف

1. استقبال جميع المراسلات الواردة واستلامها واحالتها الى الإدارات المختصة.
2. تصنيف وترميز واسترجاع أوراق وملفات كل المعاملات.
3. تنظيم المحفظات والعمل على تطويرها بصورة مستمرة.
4. استقبال جميع المراسلات الصادرة واستلامها واتخاذ الإجراءات السريعة لإرسالها الى الجهات المختصة داخل وخارج المملكة.
5. الاشراف الكامل على برنامج (إنجاز) وجميع الأنظمة ذات الصلة.
6. استلام وتسجيل البريد الخارجي من مؤسسة البريد السعودي.
7. ارسال واستقبال الصادر الخارجي لوزارة التعليم عبر نظام (أعمالي) استقبال جميع المراسلات الصادرة واستلامها واتخاذ الإجراءات السريعة لإرسالها الى الجهات المختصة داخل وخارج المملكة.
8. تقديم المعلومات والبيانات لجميع قطاعات ووحدات الجامعة.
9. تطبيق معايير الجودة على أنظمة الاتصالات والوثائق.
10. حفظ جميع المعاملات والوثائق إلكترونيًا، وسهولة الرجوع إليها.
11. توريد المعاملات التي ترد للجامعة من الجهات الحكومية والعملاء.
12. العمل على ربط النظام الحالي مع جميع الجهات الحكومية عبر نظام موحد لتكون تعاملات الكترونية.
13. تطوير النظام الى نسخة أحدث.
14. تطوير نظام التقارير.

معلومات اخرى